Top Ad unit 728 × 90

الفرق بين ويندوز 8.1 و ويندوز 10


خلال هذا الصيف سوف تطلق شلركة مايكروسوفت ويندوز 10 و رغم أن الترقية مجانية من ااإصدارات السابقة إلا أن بعض المستخدمين مازالوا لم يتخذوا القرار بالترقية أو البقاء مع الإصدار السابق.
من خلال هذه التدوينة نقدم لك أهم أوجه الإختلاف بين نسخة ويندوز 8.1 و النسخة الجديدة ويندوز 10
1- إيقاف خاصية Charms Bar

لمن لم يفهم معنى هذه الخاصية فنقصد هنا الشريط الجانبي اللذي يظهر على سطح المكتب عند تحريك الماوس في الجهة العلوية اليمنى أو اليسرى و التي تحتوي على خاصية البحث حيث تم نقل هذه الخاصية لشريط المهام (انظر Cortana) و الصورة التالية توضح
2- الإشعارات Notifications
تعد الإشعارات من بين الخصائص المفضلة عندي لمنصة ويندوز10 ؛ في حين كانت على نسخة 8.1 تختصر مهامها في الإخطارات كالتذكير بعيد الميلاد أو إشعارات الفايسبوك فإن خاصية الإشعارات جد متطورة في النسخة الجديدة و شكل مميز كما أنه عند إظهار شريط الإشعارات نلاحظ تواجد عدة خصائص منها البلوتوث و ال VPN لاحظ الصورة
3- شاشة بدأ التشغيل Windows Start Screen


سطح المكتب في ويندوز 10 شمله أكبر تغيير بحيث عند الضغط على زر إبدأ تعرض قائمة إبدأ بطريقة جذابة جدا و مختلفة كليا و تتكون قائمة إبدأ من : الإكسبلور، الملفات،الإعدادات و التطبيقات الأكثر إستخداما، زر التشغيل و زر جميع التطبيقات.
واحدة من فوائد ويندوز 10 هو أنه واجهة المستخدم الجديدة لا تشغل كامل سطح المكتب على عكس ويندوز 8.1 عند الدخول إلى واجهة الميترو لا تسطيع التحكم في سطح المكتب.
4- كورتانا Cortana

برنامج الذكاء الإسطناعي الشهير من مايكروسوفت أخيرا يأتي إلى سطح المكتب أداة البحث هذه المدعومة من بينج متواجدة بجنب زر إبدأ حيث يوجد مربع بحث مع عبارة "Ask me anything"  مع زر ميكرفون على اليمين بحيث تستطيع سؤال كورتانا عن أي شيئ و هو يجيب، وحسب مايكروسوفت فإن كورتانا تتبع التقويم الخاص بالمستخدم ، و تذكره بالمواعيد و الإجتماعات و أعياد الميلاد و غيرها ...
 5- الخصائص Settings
 في نظام التشغيل Windows 10سحبت مايكروسوفت قائمة الإعدادات من الجانب الأيمن من الشاشة، وأنشأت تطبيق حديث يمكن فتحه على سطح المكتب. هذا التطبيق لديه تسعة أقسام: نظام والأجهزة والشبكات والإنترنت، التخصيص، الحسابات، الوقت واللغة، وسهولة الوصول (Access)، الخصوصية، والتحديث والأمن. ويختلف هذا عن لوحة التحكم السابقة، والتي ما زال يمكن الوصول إليها عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق زر ابدأ واختيار لوحة التحكم من القائمة.
6- سطح المكتب الوهمي Virtual Desktops


هذه الميزة الجديدة مثالية للمستخدمين الذين يحتاجون أكثر من سطح مكتب واحد ، عند النقر على الزر الموجود بجوار أداة البحث على شريط المهام يظهر كل تطبيق مفتوح على سطح المكتب الحالي لإضافة سطح المكتب الجديد، ببساطة انقر فوق علامة "+" في أسفل الزاوية اليمنى ، يمكن للمستخدمين فتح العديد من أسطح المكاتب الإفتراضية كما يريدون.
كما يمكن التنقل بين هذه المكاتب بالنقر على زر Tab
7- مشروع سبارتان أو متصفح Microsoft Edge



أعلنت مايكروسوفت  عن الاسم الرسمي لمتصفحها الجديد “مايكروسوفت إيدج” Microsoft Edge بديل متصفح “إكسبلورر” Explorer على نظام تشغيل “ويندوز 10″، وذلك في مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها المنعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.
وكشفت الشركة عن مزايا وتفاصيل جديدة لمتصفح الويب المعروف سابقا باسم “مشروع سبارتان” Project Spartan، ومن بين أبرز المميزات واجهة المستخدم الجديدة المسطحة ودعم خدمة المساعدة الرقمية “كورتانا” التي تقدم مقترحات خاصة بالمستخدم تسهل من عملية البحث على المتصفح.

 
الفرق بين ويندوز 8.1 و ويندوز 10 Unknown on 6:18 ص 5

ليست هناك تعليقات:

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس. شاهد الأن !
730 بتوقيت غرينيتش 2230 بتوقيت مكة المكرمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.